تسعة آثار تركها صدام حسين في العالم لتكون بعده بصمة في تاريخه

صدام أثناء المحاكمة
يترك البشر هذه الدنيا جيلا بعد جيل لكن هناك من يترك أثرا بعده شرا كان أو خيرا ، نورد آثار تركها صدام حسين وهي تسعة آثار في تركة صدام التاريخية
1- اخترع "صدام حسين" رتبة عسكرية تعد الأعلى في العالم، وهي "مهيب الركن"، ليصبح بذلك "مهيب الركن" الأوحد في العالم.

- كان "صدام" أول حاكم عربي يقصف "تل أبيب" و"حيفا" وغيرها من المدن الفلسطينية المحتلة من قبل الصهاينة، بـ39 صاروخ سكود، وذلك خلال حرب الخليج الثانية عام 1991، فيما أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني، آنذاك أنها لن تنجر إلى القيام برد على الصواريخ العراقية، واعتمدت بدلًا من ذلك على حماية صواريخ باتريوت الأمريكية، التي نشرت حول الأراضي المحتلة سريعًا.

3- اهتم "صدام" بإنتاج الطاقة النووية واتهمه الغرب بالسعي في امتلاك سلاحٍ نووي، واستعان وقتها بالعالم المصري، "يحيى المشد"؛ لتطوير فكرته، إلا أن قوات الاحتلال الصهيوني قصفت المفاعل النووي أثناء حرب الخليج الأولى، واغتالت "المشد".

4- خاض أطول حرب في تاريخ العراق من 1980 إلى 1988، لمدة 8 سنوات ضد الجمهورية الإيرانية.

5- عام 1988، قصف "صدام" الأكراد مستخدمًا السلاح الكميائي؛ ردًا على خيانة الأكراد له ومساعدتهم لدولة إيران في حربها ضد العراق، وسميت تلك العملية بـ"الأنفال"، فيما قُدر عدد الضحايا من الأكراد بـ50 ألفًا.

6- قرر "صدام" في نهاية 1994 تطبيق الحدود الإسلامية بالتدريج، وبدأها بإقامة حد السرقة، كما قرر صدام تشديد عقوبة تجريم "الشذوذ الجنسي"، فأمر بإلقاء 3 من عناصر قواته كانوا من نخبته وجنده الخاص، من أعلى مبنى في مدينة البصرة عقابًا لهم.

7- قام بعمل حملة إعدام جماعي ضد "بائعات الهوى" بالعراق، بعد تفشي تلك الظاهرة وتجلياتها؛ لردع وتخويف كل من تفكر في العمل بتلك المهنة، وفي المقابل فتح باب مشاركة المرأة في الجيش، لكنه اشترط عليها شرطين اثنين: أن يكون لباسها ساترًا محتشمًا وأن تضع الحجاب الشرعي على رأسها.

8- في التسعينيات من القرن الماضي قرر منع فتح أي حانة أو خمارة جديدة في العراق، وأمر بإغلاق العاملة منها، كما حول حانة كبيرة ببغداد إلى مسجد "جامع الحق".

9- يعتبر "صدام حسين" أول حاكم عربي ينطق بالشهادة عند وفاته على الهواء مباشرة، وهو يعدم شنقًا.
 

Talo haddii aad u baahan tahay booqo maamulka talooyin

maamul.com

Haddii aad xaas leedahay booqo

No comments:

Post a Comment

Copyright © Xidig The latest news and headlines . All rights reserved. Template by CB | Published By Kaizen Template | GWFL | KThemes