مرض عرق النسا كيف نعالجه بالأعشاب بطريقة ناجحة بإذن الله


مرض عرق النسا مرض شائع جدا ومؤلم أيضا وبإذن الله يمكن علاجه بالأعشاب

الأعشاب التي يمكن أن تدخل في علاج مرض عرق النسا Sciatique
الثوم – عسل النحل – الكمون الأبيض- زيت الزيتون.
المقادير:
كوب من عسل النحل. 125 غرام من الثوم الطازج. كوب من زيت الزيتون. 50 غرام من الكمون الأبيض.
الاستعمال: يخلط زيت الزيتون مع الثوم الطازج ويدهن المريض المكان المصاب بداء عرق النساء، وتتكرر العملية لمدة 7 أيام متتالية ولا يغسل بالماء المكان المصاب، أما فيما يخص زيت الزيتون والكمون الأبيض فيجمعان ويجعل منهما عقدة يتناولها المريض في الليل عند النوم وبدون أن يشرب شيء بعد تناوله لهذه العقدة- والله هو الشافي الرزاق.


- الخردل : وهو نبات عشبي صغير.ويوجد أنواع أخرى من الخردل لها نفس التأثير  الجزء المستخدم من الخردل هو البذور والتي تحتوي على جلوكوزيدات أيزوثيوسيانية . ويستعمل الخردل على نطاق واسع كمنفط ومحمر للامراض الجلدية ويوجد لصقات مصنوعة من الخردل وتستعمل منذ أزمنة طويلة للروماتزم وعرق النسا وكذلك آلام الصدر . ويقوم الخردل بتدفئة الأماكن التي يوضع عليها وإحداث حرارة مما يخفف من آلام عرق النسا .

- الرشاد : الرشاد نبات عشبي حولي شتوي . الجزء المستخدم منه البذور . ويحتوي على جلوكوزيدات أيزوثيوسيانية مثله مثل الخردل ويستعمل لعلاج أمراض كثيرة ومنها عرق النسا حيث يعمل منه لصقات توضع على موقع الألم فيعمل كما يعمل الخردل .

- الزنجبيل.والسمم : لقد تحدثنا في أعداد سابقة بالتفصيل عن الزنجبيل ولكننا نتحدث اليوم عن خلطة مكونة من الزنجبيل والسمسم حيث يقول الدكتور جون هينيرمان الانجليزي إن أحسن ما وصف لعلاج عرق النسا هو مزيج يتكون من ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزنجبيل تخلط مع ثلاث ملاعق من زيت السمسم ثم يضاف لها ملعقة من عصير الليمون . يحك موقع الألم بهذا الخليط عدة مرات في اليوم إلى أن يختفي الألم .

الكرنب : والكرنب معروف وسبق أن تعرضنا له في أعداد سابقة .ولقد عرف الكرنب في الغرب منذ عام 004قبل الميلاد وهو من النباتات الغذائية الدوائية والجزء المستخدم منه هي الأوراق . يحتوي الكرنب على معادن وفيتامينات أ، ب، ب1، ج وحموض أمينية ودهون . ويستخدم كمضاد للالتهابات ويستعمل الكرنب أكلاً وبكثرة لعلاج عرق النسا وينصح أن يؤكل الكرنب المخلل لهذا الغرض .

- العرعر:         العرعر نبات شجري معمر والجزء المستخدم منه ثماره ورؤوس الأغصان الطرية .ويحتوي على زيت طيار وفلافونيدات ومواد سكرية وجلوكوزيدات وحموض عفصية وفيتامين ج . يستخدم مطحون ثمار العرعر وبراعمه حيث تطحن وتحفظ في برطمان ويؤخذ من هذا المسحوق ملعقة صغيرة وتضاف لكوب ماء سبق غليه ويقلب جيداً ويحلى بالعسل ويغطى ويترك لمدة 51دقيقة . ثم يشرب كوب بعد الفطور وآخر بعد وجبة العشاء يومياً حتى يزول الألم .

- زيت الكافور وزيت البابونج: يدلك موقع الألم بمزيج من زيت الكافور وزيت البابونج ويجري تدليك عادة قبل النوم مباشرة ويستمر التدليك لمدة 01دقائق بحيث يكون التدليك خفيفاً ومتواصلاً ويكون المريض مستلقياً على بطنه . ويكرر هذا العلاج يومياً في المساء ويستمر لمدة أسبوعين حتى بعد تمام الشفاء .

- زيت الخروع وزيت الزيتون: إذا مزج زيت الخروع وزيت الزيتون بنسبة 1: 1واستخدم هذا المزيج دهاناً على موضع الألم . ويستخدم هذا المزيج مساءً عند الخلود إلى النوم بحيث يكون المريض مستلقياً على بطنه ويستمر عليه لمدة أسبوعين .

- الكي: الكثير منا يكره الكي وخاصة أن بعض المتخصصين في الكي يستخدمون أدوات غليظة ولكن بعض المعالجين الشعبيين والذين لديهم خبرة في هذا المجال يستعملون مخيطاً صغيراً للكي . وعند قيامنا بدراسة محاسن ومساوئ الطب الشعبي في المملكة من خلال المشروع الوطني الذي دعمته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعرضنا لأنواع الكي ولاحظنا بعض المداوين الذين توجد لديهم خبرة متميزة في الكي خاصة كي عرق النسا فقد تابعنا مرضى كانوا يعانون من عرق النسا وذهبوا إلى معالج في الرياض لديه خبرة جيدة في هذا المجال وقام بكيهم وتابعنا حالتهم بعد الكي وقد شفوا تماماً . بينما لاحظنا بعض حالات الكي الأخرى عند معالجين آخرين لأمراض أخرى أدى الكي إلى وفاتهم . وكما قيل آخر الدواء الكي


 

Talo haddii aad u baahan tahay booqo maamulka talooyin

maamul.com

Haddii aad xaas leedahay booqo

2 comments:

  1. Anonymous3/25/2014

    شكرا جزيلا على هذه المشاركة الرائعة

    ReplyDelete
  2. أشكرك أخي على هذا المقال الرائع واسمح لي أن ارشح للقراء أيضاً هذا المقال الممتاز للدكتور محمد لمجرد عن عرق النسا من حيث أسبابه وطرق العلاج منه
    http://www.thaqafnafsak.com/2014/09/%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%88-%D9%85%D8%B1%D8%B6-%D8%B9%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7.html

    ReplyDelete

Copyright © Xidig The latest news and headlines . All rights reserved. Template by CB | Published By Kaizen Template | GWFL | KThemes