كيف نعالج مرض عرق النسا بالأعشاب الطبيعية بإذن الله تعالى

ما هو ألم عرق النسا وكيف نعرفه  إذا عرق النسا  حالة يعاني فيها المريض من آلام تجري من أسفل خلف الظهر إلى منطقة الأوراك أو الجزء الخلفي من الساق . فهي ألم يشع عبر عصب عرق النساء , ومن هنا جاءت التسمية . وفي بعض الأحيان نلاحظ التهاباً في ألياف العصب نفسه .

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تحسن وتساعد على شفاء هذه الأنواع من الأورام .

1- الدريس Hayseed (وهو خليط من حبوب الحشائش , خاصةً Anthoxanthon odoratum).

فمنذ سنوات عديدة والمعالجون بالطبيعة الأوروبيون مثل بارسون نيب , قد تعلموا مما كان الناس في جبال الألب يفعلونه بحبوب الحشائش المختلفة والتي كانت تخزن كدريس ليتغذى عليه الحيوانات خلال موسم الشتاء . فكانوا يكنسون حبوب القش ويضيفونها إلى حماماتهم , وذلك لأنهم اكتشفوا أن مثل هذه الحبوب لها مقدرتها على تخفيف الآم المفاصل والعضلات .

تحتوي هذه الحبوب على كمية كبيرة من مادة كومارين , وهي مادة شبيهة بالكافور تساعد على تدفق الدم بغزارة أكثر عند وضعها على الجلد , طبقاً لرودلف فريتز فايس الدكتور الألماني . حيث يتم تعبئة اكياس بهذه الحبوب وتعد بشكل كمادات تستخدم ساخنه .


 2- القراص الشائك Stinging nettle (Urtica dioica) .

عند قرص الجسم باستخدام هذا النبات هناك مواد كيميائية تؤدي إلى إحداث حالة من الالتهاب تحفز إفراز مواد كيميائية طبيعية من الجسم مضادة للالتهاب . وبالتالي وعلى هذا , فإن علاج الجسم الطبي الذاتي يساعد على التخلص من التهابات عرق النساء عن طريق أن الجسم يعالج نفسه بنفسه . وقد وجد استعمال الكمادات المستخدم فيها القراص تؤدي إلى علاج عرق النساء , وهذا ما قاله د . فايس .( تذكر أنه يجب لبس القفازات عند التعامل مع هذا النبات حتى تحمي نفسك من اللسعات) .

3- الصفصاف Willow  (أنواع متعددة , Salix) .

حاول استخدام جرعة صغيرة من الشاي المصنوع من قشور الصفصاف , ولتكن ملعقة صغيرة من العشب المجفف , ويمكن زيادة الجرعة بالتدريج حتى تصل إلى الشفاء من الألم .

4- الغلطيرة المسطحة Wintergreen (Gaultheria procumbens) .

يحتوي هذا العشب على مادة الميثيل ساليسيلات , وهي مشابهة جداً لمادة الساليسين الموجودة في الصفصاف , ومشابهه أيضاً وتساوي نفس درجة التأثير في شفاء الآلام . ولقد استخدمت على مجال واسع إما شراباً مثل الشاي وإما خارجياً من الظاهر في الحمامات والمراهم . وذلك لعلاج بعض الحالات المؤلمة من بينهما عرق النساء والنقرس .

5- حشيشة الملائكة الصينية Chinese angelica  (Angelica sinensis) .

في الصين يقوم الأطباء بحقن المرضى بمستخلص هذه الحشيشة لعلاج آلام عرق النساء . وهناك تقارير تفيد بأن 90% من الحالات تتحسن عندما يتم استخدام حقن المادة في مواضع الإبر الصينية يلاحظ تحسن بشكل ملحوظ . ويمكن ان تستخدمه كشاي أو صبغة , ويقترح إضافته إلى الغلطيرة المسطحة ( ولا يجب  أن يستعمل في حالات الحمل).

6- الخبازة Country mallow (Sida cordifolia).

استعمله الهنود منذ زمن العلاج عرق النسا وحالات آلام العضلات المختلفة وحالات الشكوى الناتجة عن الجهاز العصبي . وسبب ذلك يرجع إلى وجود نسبة عالية من الإيفيدرين بهذا العشب . فهو يحتوي على 850 جزءاً في كل مليون . ومادة الإيفيدرين معروفة , فهي تزيل احتقان الشعب الهوائية ومنبهة وهي أيضاً مقوية للعضلات وتؤدي إلى تماسك مما يشير إلى السبب المحتمل لقدرتها على شفاء عرق النسا.

7- الخردل Mustard (Sinapis alba . Brassica nigra,وأخرى ) .

استخدم هذا العلاج لحالات الشكوى الصدرية ومشاكل الروماتيزم مثل عرق النساء . الخردل زيت طيار مما يشير إلى سبب إزالته لاحتقان الشعب الهوائية . ولكن السبب في استخدام النبات في حالات عرق النساء وكذلك التهاب المفاصل واللمباجو ولآلام الأعصاب والروماتيزم مختلف . فالخردل مثير مضاد يسبب تقليل الإحساس بالألم ويعطي إحساساً بالدفء والسخونة على الجلد وخواصه مضادة للإثارة وذلك عن طريق قدرتها الأقل والأخف على الإثارة الإزاحية . فهي تشتت إحساس الجسم بالألم العميق عن عرق النساء . بالإثارة المضادة بالإضافة إلى الإحساس بالسخونة يقل الإحساس بالألم .

8- رشاد عرق النساء Sciatica (أنواع متعددة , Lepidium).

نصح المتخصصون في العلاج بالأعشاب بالاستخدام الخارجي للعشب كمخفف للألم . وهذا العشب يشبه في تأثيره نبات الخردل , فهو عامل مثير مضاد, ويسبب أيضاً احمراراً في الجلد , وهو يحتوي على نفس المركبات الحارة للخردل الأيزوثيوسيانتات .

9- الزنجبيل Zingiber officinale) Ginger), السمسم Sesame  (Sesamum indicum) .

ينصح أ . د . جون هاينرمان , عالم الطب الأنثروبيولوجي , بهذه المعالجة المصرية لعق النساء ك اخلط ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور مع 3 ملاعق كبيرة من زيت السمسم وملعقة صغيرة من عصير الليمون , ثم قم بتدليك المنطقة المصابة بهذا الخليط . ويعتقد أن هذه المساعدات تسبب احمراراً في الجلد أيضاً بسبب الزنجبيل .
فكل هذه الأعشاب نافعة بإذن الله تعالى


 

Talo haddii aad u baahan tahay booqo maamulka talooyin

maamul.com

Haddii aad xaas leedahay booqo

No comments:

Post a Comment

Copyright © Xidig The latest news and headlines . All rights reserved. Template by CB | Published By Kaizen Template | GWFL | KThemes