الولايات المتحدة تعلن عن مكافآت كبيرة لمن يدلي بمعلومات عن عناصر تنظيم الشباب في الصومال

فقد اعلنت الولايات المتحدة عن مكافآت بملايين الدولارات لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى القاء القبض على زعماء تنظيم الشباب في الصومال.
وهذه هي المرة الاولى التي تعلن فيها واشنطن مكافآت لقاء معلومات عن زعماء معينين في التنظيم المذكور، فقد قال الامريكيون إنهم سيمنحون مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى القاء القبض على مؤسس التنظيم وقائده احمد عبدي اومحمود غودان على سبيل المثال.
ويتزامن هذا التطور مع الانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات الاتحاد الافريقي على مقاتلي الشباب.
ولكن مع ذلك، ما زال الشباب يسيطرون على مساحات كبيرة من اراضي الصومال، الا انهم يتعرضون لضغوط كبيرة من جانب القوات الكينية والاوغندية والبوروندية علاوة على القوات التابعة للاتحاد الافريقي الممولة امريكيا واوروبيا.
وكانت قوت افريقية صومالية مشتركة قد استولت في الاسبوع الماضي على بلدة افمادو الاستراتيجية الواقعة جنوبي البلاد.
ومن زعماء التنظيم الذين شملتهم قائمة المكافآت الامريكية كل من ابراهيم حجي جمعة، وهو احد مؤسسي الشباب، وفؤاد محمد خلف الذي يحمل الجنسية السويدية ويعمل ممولا للتنظيم.
يذكر ان تنظيم الشباب، الذي كان قد اعلن تابعيته لتنظيم القاعدة في فبراير / شباط الماضي، يضم في صفوفه عددا من المسلحين الذين يحملون الجنسيات الاجنبية قاتل العديد منهم في العراق وافغانستان.
وكانت الولايات المتحدة قد ادرجت التنظيم على قائمتها الخاصة بالتنظيمات الارهابية عام 2008.

المصدر: بى بى سى
 

Talo haddii aad u baahan tahay booqo maamulka talooyin

maamul.com

Haddii aad xaas leedahay booqo

No comments:

Post a Comment

Copyright © Xidig The latest news and headlines . All rights reserved. Template by CB | Published By Kaizen Template | GWFL | KThemes