مقديشو: اندلاع معارك عنيفة بين قوات «الافريقي» و حركة الشباب الاسلامية

مقديشو -أ. ف. ب
    اندلعت معارك عنيفة الجمعة في ضواحي مقديشو حين هاجم مسلحون من حركة الشباب الاسلامية عناصر من القوات الحكومية كانوا يتقدمون في اتجاه شمال غرب العاصمة الصومالية كما افادت مصادر متطابقة.
ويؤكد المسؤولون العسكريون الموالون للحكومة انهم صدوا هذه الهجمات وسيطروا على قسم كبير من دينيل، الحي الاستراتيجي الذي يفتح الطريق نحو افغوي احد آخر معاقل حركة الشباب في محيط مقديشو على بعد 30 كلم شمال غرب العاصمة.
ولم يتسن الاتصال بأي مسؤول من حركة الشباب للتعليق على هذه المعلومات.
وقال محمد عثمان حنف أحد قادة القوات الصومالية الموالية للحكومة إن "عملية أمنية كبيرة أطلقت صباح الجمعة في محيط دينيل والممر المؤدي الى افغوي التي قطعت القوات الحكومية طرقاتها".
واضاف ان "معارك عنيفة اندلعت حين هاجم مسلحون من الشباب قواتنا في دينيل" مؤكدا ان الاسلاميين "هزموا" لكن بدون التمكن من اعطاء حصيلة للضحايا في هذه المرحلة.
من جهته قال مسؤول آخر في الجيش الصومالي يدعى عبدالله محي الدين لوكالة فرانس برس عبر الهاتف إن "قواتنا وقوات اميصوم (قوة الاتحاد الافريقي) تقدمت وسيطرنا على القسم الاكبر من دينيل بما يشمل المطار".
وقال شاهد ردا على اسئلة وكالة فرانس برس إن "جنودا بورونديين واوغنديين (من اميصوم) مدعومين بدبابات بدؤوا بالتقدم نحو دينيل حيث وقعت معارك عنيفة وتبادل لنيران المدفعية وإطلاق المضادات الجوية".

المصدر: صحيفة الرياض
 

Talo haddii aad u baahan tahay booqo maamulka talooyin

maamul.com

Haddii aad xaas leedahay booqo

No comments:

Post a Comment

Copyright © Xidig The latest news and headlines . All rights reserved. Template by CB | Published By Kaizen Template | GWFL | KThemes