زعيم القاعدة أيمن الظواهري يعلن انضمام «الشباب» الصومالية لـ «القاعدة»

مقديشو، دبي - رويترز، أ ف ب
أعلن زعيم «القاعدة» أيمن الظواهري أن المتمردين الإسلاميين الصوماليين المنتمين إلى حركة «الشباب» انضموا إلى التنظيم، وذلك في شريط مصور بث أمس الخميس (9 فبراير/ شباط 2012) على مواقع إسلامية إلكترونية.
وقال الظواهري في الشريط المصور «أبشر أمتنا المسلمة بشرى سارة تسر المؤمنين وتنغص على الصليبيين ألا وهي انضمام حركة الشباب المجاهدين في الصومال لجماعة القاعدة». وفي تسجيل صوتي بث في القسم الأول من الشريط المصور، قال قائد حركة «الشباب»، مختار أبوالزبير متوجها إلى الظواهري «أميرنا أبشرك، فلك في الصومال عساكر تقوى الله زادها ونصرة دينه عتادها، سنمضي معك جنوداً أوفياء حتى يرتفع عن الإسلام الحدف والحتف».
وكان المتمردون «الشباب» أعلنوا العام 2009 ولاءهم لأسامة بن لادن في شريط مصور. ويسيطر «الشباب» على القسم الأكبر من وسط وجنوب الصومال.
في سياق آخر، قال مبعوث الاتحاد الأوروبي في القرن الإفريقي إن زعماء الصومال يجب أن يدفعوا باتجاه إصلاحات سياسية وإلا سيمنع عنهم الاتحاد الأوروبي المساعدات.
ورغم المكاسب العسكرية الكبيرة التي تحققت في قتال متمردين تربطهم صلات بتنظيم «القاعدة» في الصومال فإن قوى خارجية تشعر بالإحباط بسبب الوتيرة البطيئة للتغيير في نظام سياسي يشوبه الفساد والاقتتال الداخلي. وقال المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي في القرن الإفريقي، الكسندر روندوس لـ «رويترز»: «لن نجلس ونمنح الأموال بسخاء. إذا اختار أناس إعاقة العملية عن طريق التقاعس المتعمد عن العمل سنضع هذا في الاعتبار وهي طريقة مهذبة لقول إننا سنتخذ إجراء»
المصدر:  صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3443 - الجمعة 10 فبراير 2012م الموافق 18 ربيع الاول 1433هـ
 

Talo haddii aad u baahan tahay booqo maamulka talooyin

maamul.com

Haddii aad xaas leedahay booqo

No comments:

Post a Comment

Copyright © Xidig The latest news and headlines . All rights reserved. Template by CB | Published By Kaizen Template | GWFL | KThemes